البــواسيــر

الصفحة الرئيسيةعلاج البواسير الطبيعيمنتجات طبيعيةأبحاث ودراساتفيديو الموقعملفات للتحميلعن الموقعتواصل معنا
                          

تصنيفات رئيسية

 

 

أمـراض الجهـاز الهضميالقــولــون العـصبــي

 

الأعشـــاب والبــواسيـــــر
Herbs and Hemorrhoids

 


ما هي الطرق الطبيعية الفعالة في علاج البواسير؟..
يجب أن أشير لشيء مهم في علاج البواسير ألا وهو أن سبب فشل الكثير من الحلول العلاجية التي تقدم للبواسير يرجع بسبب الاهتمام بالباسور كمرض بدون الالتفات لكونه في اغلب الحالات عرض لمرض أخر، لذا يجب البدء بتقصي أسباب حدوث البواسير ووضع الحلول لهذه الأسباب ومن ثم يمكن القضاء على البواسير وبكل يسر وسهولة.

ولا أجد في هذا المجال من ذكر لأحد هذه الأسباب التي تؤدي لحدوث البواسير مثل مرض القولون العصبي وفي هذا الموقع فأن القولون العصبي هو من اخذ نصيب الأسد في الحديث عنه وعن علاجه الطبيعي والفعال، ما أريد قوله وتوضيحه هو أن حالات كثيرة من البواسير تنشئ بسبب إصابة المريض بالقولون العصبي ونتيجة لتأثير أعراض القولون العصبي تتكون وتحدث البواسير، لذا يجب قبل الاهتمام بالبواسير ومحاولة علاجها، النظر إلى الأسباب التي أوجدتها والبدء في علاجها.

هناك الكثير من الطرق العلاجية الطبيعية للبواسير وسأسرد أهمها وأكثرها تأثيراً وفاعلية، وهذه الطرق الطبيعية آمنة وتناسب الجميع، ويقوم المصاب بالبواسير باختيار الطريقة المناسبة له والقريبة من متناول يده.

 


بعض الطرق الطبيعية لعلاج البواسير:
1) خمس حزم كبيرة من نبات الكراث يُغسل ويوضع في أناء به (7) أكواب من الماء، يغلى ثم يوضع الجميع في الخلاط الكهربائي ويخلط جيداً، يُؤخذ منه مقدار كوبين واحد في الصباح على الريق والآخر في المساء بعد العشاء، بقية الخليط تضاف في طست واسع إلى كمية من الماء الساخن بدرجة حرارة يتحملها المصاب ويجلس فيه ويتشطف لمدة (21) دقيقة، تـُكرر هذه العملية لمدة 3 أيام.

 
2) تقلى أقماع الباذنجان الأسود في الزيت ثم تجفف وتطحن وتستعمل كدهون مكان موضع الإصابة.
 
3) استخدام عصارة البصل كحقنة شرجية يفيد أيضاً.
 
4) وصفة بسيطة وفعالة جداً بإذن الله وخصوصاً للبواسير في بداية ظهورها.. وهي مضغ (7) فصوص صغيرة أو متوسطة من الثوم مضغاً جيداً ومن ثم بلعها يومياً لمدة أسبوع.
 
5) ملعقة كبيرة من عسل السدر أولاً ومن ثم ثلاث ملاعق زيت زيتون في الصباح قبل الإفطار ولا تتناول أي شيء إلا بعد ساعة.
 
6) ثلاث حبات من الترمس مع كوب ماء كل صباح ولمدة ثلاثة أسابيع متواصلة بلا انقطاع.
 
7) في كتب الطب القديمة كثيراً ما ذكرت بذور الكراويا وأنها تقتلع البواسير وطريقة الاستخدام بحرق بذور الكراويا وتضميد البواسير بها، وهي طريقة فعالة للكثير من المصابين بالبواسير.
 
8) الحنظل (Colocynth) نبات عشبي معمر مداد على الأرض له ثمار كبيرة خضراء مخططة بلون أخضر فاتح وعند النضج تتحول إلى اللون الأصفر، وتحتوي ثمرة الحنظل على لب هو المادة الفعالة التي تستعمل داخلياً كمادة مسهلة قوية ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يكون خارجياً حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي مازالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة.

 

 

علاج البواسير بالأعشاب

 

لطفاً: عند نسخك أو نقلك أي بيانات من موقعنا قم بذكر المصدر كالتالي:
 نقلاً عن موقع علاج القولون العصبي  3colon3.com

جميع الحقوق محفوظة ©

* المعلومات والبيانات الواردة في الموقع لا تعني الاستغناء عن الطبيب المتخصص.

 المصادر | تعليقات ومقترحات | اتفاقية الاستخدام | اتصل بنا | خارطة الموقع | أعلن معنا