القولون العصبي

الصفحة الرئيسيةطلب العلاج الطبيعيمنتجات طبيعيةأبحاث ودراساتفيديو الموقعملفات للتحميلعن الموقعتواصل معنا
                          

تصنيفات رئيسية

 

 مواضيع ذات علاقة

 

 

أمـراض الجهـاز الهضميالبــواســير

 

في الأخير..

 

   يجب على مريض متلازمة القولون العصبي أن يتعلم طريقة السيطرة على مرضه ولا فأن المرض سيسيطر عليه وتزيد أعراضه شدة وألماً، ويجب عليه أن يعلم بأن مفتاح الباب للسيطرة عليه يكمن في شيئين أثنين: أولهما التركيز والتنويع على الغذاء والثاني السيطرة على الانفعالات والتوترات العصبية والعمل على رفع الحالة النفسية.

 

 

من خلال معايشتي لمرضى القولون العصبي وهم كُثر.. فأن أصعب شيء خلال تعاملي معهم هو إقناعهم، لذا فأن توصيل المعلومة إليهم من الصعوبة بمكان حتى يقتنعوا بها فيقبلوها، وفي هذا فأني لا ألومهم أبداً فالحالة النفسية والعصبية للمريض هي التي تلعب ذلك الدور وتضع الحواجز بين المريض وطبيبه، وهنا أدعو المرضى للتثقف والبحث عن كل ما يدور حول القولون العصبي، فمعلوم أن الطريقة الأكثر تأثيراً على أي مرض هي معرفة المريض بتفاصيل مرضه، وبالتالي يسهُل العلاج عليه وعلى الطبيب.

 

كما من الأهمية بمكان معرفة الجميع.. الصحيح قبل المريض.. بأنه ما من داء إلا وله دواء مصداقاً لقول رسولنا العظيم طبيب القلوب والأبدان عليه الصلاة والسلام: "ما من داء إلا وأنزل له دواء؛ إلا السام، علمه من عمله وجهله من جهله".. والدعوة هنا صريحة بضرورة البحث عن الدواء في حالة جهله، فهو موجود في مكان ما يعلمه الذين لا ييأسون من رحمة الله ورضوانه.

 

 

أتمنى للجميع حياة هادئة بعيداً عن القولون العصبي والتوترات.. وأسأل الله أن يعينني على طاعته وأن يجعلني عونا للمحتاجين وسبباً في الشفاء التام لجميع مرضى المسلمين، اللهم لا شفاء إلا شفائك.. اللهم اشفي وعافي وأحفظ كل مسلم من هذا الداء ومن كل داء.. اللهم آمين.

 

الدكتور سليم بن طلال.

 

 

الحمدلله رب العالمين

 

لطفاً: عند نسخك أو نقلك أي بيانات من موقعنا قم بذكر المصدر كالتالي:
 نقلاً عن موقع علاج القولون العصبي  3colon3.com

جميع الحقوق محفوظة ©

* المعلومات والبيانات الواردة في الموقع لا تعني الاستغناء عن الطبيب المتخصص.

المصادر | اتفاقية الاستخدام | سجل الزيارات | خارطة الموقع | أعلن معنا